كيفية الربح من انستجرام علي طريقة تيك توك و اهم شروط الريح من الفيديوهات القصيرة
للتنافس مع “Tik Tok” .. “Instagram” يغري منشئي المحتوى بالمال
يزيد Instagram المكافآت بمرور الوقت وتحصل المقاطع على المزيد من المشاهدات
في يوليو الماضي ، أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، أن الشركة ستدفع مليار دولار لمنشئي Rails في عام 2022.
في إطار المنافسة مع تطبيق “Tik Tok” الذي يشهد إقبالاً هائلاً في العالم ، أعلن تطبيق “Instagram” عن برنامج مكافآت خدمة “Reels”.
وقالت The Verge ، نقلاً عن تقارير نشرتها TechCrunch و Business Insider ، إن Instagram يدفع 35000 دولار لأولئك الذين يمكن أن تصل مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى أكثر من 58 مليون مشاهدة.
يدعم Instagram أيضًا منشئي المحتوى الصغار ، حيث كشفت Maddy Corbin ، منشئ المحتوى مع 52000 متابع على Instagram ، أن منشئي المحتوى الصغار حصلوا على مكافآت تتراوح من 600 دولار إلى 1000 دولار.
يزيد "Instagram" المكافآت بمرور الوقت وتحصل المقاطع على مشاهدات أعلى ، حيث كشف أحد صانعي المحتوى ، الذي لديه 24000 متابع ، أنه حصل على 8500 دولار مقابل مشاهدات تجاوزت 9 ملايين مشاهدة.
لا توجد قواعد واضحة عن تحديد المكافآت
حتى الآن ، لم يعلن Instagram عن قواعد واضحة حول كيفية تحديد مبالغ المكافآت ، خاصة وأن برنامج المكافآت لا يزال في مراحله الأولى.
بدورها ، عرضت منصات مثل "يوتيوب" و "سناب شات" على منشئي المحتوى مبالغ تتراوح من 10000 دولار إلى 25000 دولار لمقاطع الفيديو الشعبية.
في مايو الماضي ، أعلنت منصة يوتيوب عن تخصيص 100 مليون دولار في صندوق يسمى "يوتيوب شورتس" ، لدفع مكافآت لمستخدمي منصة "شورتس" التي تنافس تطبيقات "تيك توك" و "سناب شات" و "انستجرام". القضبان "
يتطلع Instagram و YouTube و Snapchat إلى شعبية Tik Tok بحذر ، مما يشير إلى أن برامج المكافآت التي تركز على خدمات الفيديو القصيرة التي تشبه Tik Tok ، ليست مصادفة.