JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أفضل 5 إستراتيجيات مجانية لزيادة المشاهدات على يوتيوب YouTube

 أفضل 5 إستراتيجيات مجانية لزيادة المشاهدات على YouTube

أفضل 5 إستراتيجيات مجانية لزيادة المشاهدات على YouTube


1. احصل على مشاهدات من نتائج البحث العضوية

تمامًا مثل خوارزميات نتائج بحث Google ، يمتلك موقع YouTube خوارزمياته الخاصة المستخدمة لعرض أفضل مقاطع الفيديو وأكثرها صلة للمستخدمين. يحتوي YouTube على مجموعة متنوعة من العوامل في خوارزميته التي تحدد أفضل مقاطع الفيديو وتضعها في أعلى نتائج البحث. فيما يلي طرق لمساعدتك على الاستفادة منه


استخدم عناوين وكلمات رئيسية واضحة

سيوفر العنوان الوصفي والمثير للاهتمام كلمات رئيسية للخوارزمية لفرز الموضوعات ذات الصلة ، وجذب المستخدمين المهتمين بما تعرضه ، وإبلاغهم بموضوع الفيديو. أيضًا ، سيكون الاستخدام الجيد للكلمات الرئيسية مفيدًا جدًا في زيادة مشاهدات YouTube لمقاطع الفيديو الخاصة بك. يمكنك الاستفادة من برنامج مثل مخطط الكلمات الرئيسية الذي يمنحك أفضل الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورك فيما يتعلق بالمحتوى الخاص بك.


انتبه بشكل خاص لمحتوى الأوصاف

يجب أن تتأكد من أن وصف الفيديو الخاص بك غني بالكلمات الرئيسية ومكتوب بشكل جيد بحيث يظهر محتوى الفيديو بوضوح.

سيساعدك هذا على زيادة نسبة النقر إلى الظهور وبالتالي المزيد من المشاهدات ، حيث يساعد المستخدمين على معرفة ما يمكن توقعه عند مشاهدة الفيديو الخاص بك.

أفضل 5 إستراتيجيات مجانية لزيادة المشاهدات على YouTube


2. استخدام العلامات

تساعد علامات مقاطع فيديو YouTube في التمييز بين محتوى الفيديو وتساعد الخوارزمية على فهم ما سيراه المستخدمون عند مشاهدة الفيديو الخاص بك. لذلك يجب أن تعكس هذه العلامات ، إلى جانب الوصف الجيد والعنوان ، موضوع الفيديو الخاص بك.



وضع صورة مصغرة لافتة للنظر

يمكن للصورة المصغرة الجيدة أن تعمل العجائب في زيادة مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة به سواء على صفحة النتائج الرئيسية أو في قسم مقاطع الفيديو المقترحة ، أو حتى تلك التي تنشرها على الشبكات الاجتماعية.

لذلك مشورة الخبراء

استخدم صورًا عالية الجودة بخطوط جذابة وسهلة القراءة ولقطات مقربة للوجه. كما في المثال السابق من قناة المخبر الاقتصادي إحدى أكبر القنوات العربية على اليوتيوب ستجد صاحب القناة يستخدم صور خاصة لكل مقطع فيديو بجودة عالية مع كتابة جملة بخط كبير وواضح يلفت الأنظار. عينك للوهلة الأولى لقراءة العنوان وستجده أيضًا يعبر بوضوح عن محتوى الفيديو.



الإحصائيات ذات الصلة


تحتوي 90٪ من مقاطع الفيديو الأفضل أداءً على YouTube على صور مصغرة مخصصة.


لذلك عند تخصيص الصور المصغرة ، تأكد من حصولك على صورة قوية ونابضة بالحياة تبدو رائعة وكبيرة ، وتنقل المعلومات الأساسية حول الفيديو الخاص بك.

إنشاء محتوى تنافسي

سواء كان المحتوى الخاص بك تعليميًا أو ترفيهيًا ، يجب أن يقدم قيمة للمشاهد من خلال تعليمه شيئًا جديدًا أو شرح مصطلح أو موضوع يبحث عن مزيد من المعلومات عنه ، ويمكنك تقديم محتوى رائع فقط من خلال إبقاء المشاهدين مستمتعين ومشاركين. عندما يجد المستخدم أنك تقدم محتوى مفيدًا أو ممتعًا وممتعًا ، فسيعود لرؤية المزيد مما لديك لتقدمه.


من أفضل أنواع المحتوى التي يفضلها مشاهدو YouTube هي المقاطع الإرشادية ، على سبيل المثال:


  (كيف تعمل ** أسهل طريقه).

(كيف تحصل على ** مجانًا).


كل ما عليك فعله هو تحديد ما يريد عملاؤك المثاليون معرفته ، ثم إنشاء مقاطع فيديو جذابة وفريدة من نوعها تلبي احتياجاتهم.


نصيحة إختصاصية:


قم بإجراء مسح سريع لجمهورك المثالي أو جمهورك المستهدف المطلق. اسألهم عما يريدون معرفته ومشاهدته. سوف تدهش من النتائج. عندما تسأل الناس عما يريدون ثم تجده أمامهم ، فسوف يعتقدون أنك تقرأ أفكارهم وتفي باحتياجاتهم! لذا فإن المحصلة النهائية ستكون أكثر ولاءً من جانب جمهورك لما تقدمه وبالتالي المزيد من المشاهدات.

أفضل 5 إستراتيجيات مجانية لزيادة المشاهدات على YouTube


3. إنشاء قوائم التشغيل

عندما يتعلق الأمر بزيادة مشاهدات YouTube ، فإن العلامات التجارية والقنوات المختلفة على YouTube التي تستخدم قوائم التشغيل تحقق أداءً أفضل بنسبة 25٪ من تلك التي لا تستخدم قوائم التشغيل.

لن يكون من السهل تشتيت انتباهك بعيدًا عن مقاطع الفيديو التي تستمتع بها عندما يستمر تشغيلها تلقائيًا. في الحقيقة سؤال المشاهد هل تريد مشاهدة مقطع آخر؟ قد يجعله يغير رأيه ويقرر مشاهدة المقاطع الأخرى ذات الصلة ولكن استمرار تشغيل المقاطع تلقائيًا سيجعله يعتقد أنه قد يفقد إمكانية الوصول إلى المعلومات عندما يتوقف ، لذلك سيستمر في مشاهدة المزيد ، خاصة إذا كان المحتوى جيدًا و ذات صلة بما يبحث عنه.


يمكنك بسهولة إنشاء قائمة تشغيل على YouTube من خلال الانتقال إلى الفيديو الذي تريد إضافته والنقر على رمز "+" في الجزء السفلي من الفيديو.

بعد ذلك يمكنك إنشاء قائمة تشغيل جديدة أو إضافتها إلى قائمة تشغيل موجودة بالفعل. الآن قم بإنشاء قوائم تشغيل لأفضل مقاطع المحتوى ذات الصلة لديك ، وسوف تزيد مشاهداتك على YouTube بشكل هائل وتحصل على المزيد من المتابعين.

أفضل 5 إستراتيجيات مجانية لزيادة المشاهدات على YouTube


4. تشجيع المشاهدين على الاشتراك

لا شك أن لديك أشخاصًا يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك بالفعل ويستمتعون بها ، لذلك كل ما عليك فعله هو حثهم على الاشتراك في القناة ، وبمجرد حثهم على الاشتراك ، يمكنك أيضًا جعلهم يقومون بتشغيل الإشعارات لتلقيها إشعار عند تحميل مقطع فيديو جديد سيؤدي ذلك إلى جلب المشاهدات الفورية لقناتك

أفضل 5 إستراتيجيات مجانية لزيادة المشاهدات على YouTube


5. تأكد من تمكين تضمين مقاطع الفيديو الخاصة بك

خطأ كبير يرتكبه العديد من مستخدمي YouTube ومنشئي المحتوى على YouTube هو نسيان ميزة التضمين. لقد قدمت محتوى رائعًا وعندما أعجب به أحد المشاهدين وأراد مشاركته على منصات ومواقع وسائط اجتماعية مختلفة ، لم يتمكن من العثور على رابط للقيام بذلك!


يُعد السماح للمشاهدين بتضمين مقطع الفيديو الخاص بك على مواقع الويب والمدونات الخاصة بهم طريقة فعالة لوصول علامتك التجارية إلى جماهير جديدة والحصول على المزيد من المشاهدات على YouTube. إذا تم تمكين تضمين مقطع فيديو ، فعندما ينقر المشاهد على مشاركة في الجزء السفلي من نافذة الفيديو ، سيعرض YouTube خيار التضمين له.

الاسمبريد إلكترونيرسالة